Friday, May 24, 2013

الثقافة الكورية

قصر تشانغ دوك كونغ

أما قصر تشانغدوك كونغ فقد بنى في 1405، ثم احترق خلال حكم الاستعمار الياباني ثم أعيد بناؤه مرة أخرى . ويعتبر القصر في مجمله تحفة فنية إلا أن أجمل ما فيه هو الحديقة الخلفية التي تسمى «هيوون» والمعروفة عالمياً بجمالها وروعتها. والحديقة مشيدة على مساحة 300 ألف متر مربع من إجمالي مساحة القصر البالغة 405,636 متر مربع . وفي هذا القصر يظهر بوضوح جمال قاعاته وأجنحته و زهور اللوتس والمجاري والعيون المائية العديدة التي تنبع من الغابات الكثيفة، بحيث احتوت على جميع العناصر الأساسية للحديقة الكورية. 








جزيرة جيجو (JEJU ISLAND)

وتشكل جزيرة جيجو البركانية وأنابيب الحمم ثلاثة مواقع تبلغ مساحتها 18,846 هكتار. منها كومون أوروم التي تعتبر أنابيب حمم في غاية من الجمال والتشكيل الفني مع ألوانه المتعددة المكونة من الكربون في السقف والأرضية وجدران الحمم ذات الألوان الداكنة ، الفوهة البركانية ، سونغ سان إيل تشول بونغ التي تشبه الحصن الدرامي البارزة من على المحيط، وجبل هالسان، أعلى جبل في كوريا الجنوبية، مع شلالاته وصخوره ذات الأشكال المتعددة وفوهة البحيرة البركانية الصغيرة. وتقف هذه المناظر الطبيعة ذات الجمال الفائق كشاهد على تاريخ هذا الكوكب، كيفية تشكله وسماته التي قدمت لنا كوكب الأرض. 


بعد ترشيحها لأن تكون على لائحة عجائب الدنيا السبع الجديدة، سطع نجم جزيرة جيجيو الكورية الجنوبية التي تبوأت المراكز الاولى على قائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم.
فالى جانب بيئتها الخلابة ، أصبحت الجزيرة مركزا لعقد المؤتمرات الدولية والقمم المختصة بأمور البيئة، إضافة الى الدور الفعال الذي تلعبه في تنمية القطاع السياحي في كوريا الجنوبية



جبل هالاسان ...

جبل هالاسان هو أعلى جبل في كوريا الجنوبية  يبلغ ارتفاعه 1950 متر وهو يتميز بوجود منطقة القمة بالإضافة إلى المنحدرات اللطيفة التي شكلتها دهور من النشاط البركاني وتوجد به مجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات تعيش في محمية طبيعية جنبا إلى جنب مع العديد من الأنواع المهددة بالانقراض. 
إن الطبيعة به فريدة وغامضة أنشأتها مخاريط الرماد المحيطة به والتي تبلغ 360 مخروط وقد تحدثت عن قيمته العلمية العديد من البحوث المتميزة ، الأمر الذي دفع  الحكومة الكورية عام 1970 إلى تحويله إلى حديقة وطنية، ووفرت لها منذ ذلك الحين الحماية أكثر من أي وقت مضى.



قلعة جيجو الزجاجية ...

افتتحت قلعة جيجو الزجاجية يوم 22 أكتوبر  في منطقة ميون - هانجيون إحدى الأماكن الشهيرة في جزيرة جيجو ، وقد اشتهرت هذه القلعة من أول يوم بتقديم جميع أنواع النظارات واستعراض تاريخ الفنون والزجاج في العالم وهي أول معرض من نوعه في كوريا يهتم بالفنون الزجاجية وتحتوي أكثر من 250 عمل فني من جميع أنحاء العالم  سواء تللك التي تستخدم الزجاج في صناعة التشكيل الفني أو التي تبرع في التلوين والرسم على الزجاج بالاضافة إلى أن حديقة القلعة بها متاهة مصنوعة بكامل جدرانها من الزجاج وبها أيضاً أكبر كرة أرضية في العالم مصنوعة من الزجاج يبلغ قطرها 90cm
إن قلعة الزجاج تستعرض أيضا بعض القصص المرسومة على الزجاج مثل قصة 'جاك وشجرة الفاصولياء' سوف تستمتع بروية شجرة الزجاج وزهرة الزجاج وبحيرة الزجاج ، بالاضافة إلى ذلك تجد قلعة الزجاج أيضا تهتم بعرض الأعمال الفنية من إبداع الفنانين  العالميين االذين اشتهروا في تقديم هذا اللون من الفنون مثل لزجاج الشهير العمل التشيكي الشهير 'زجاج بوهيميا' و العمل الايطالي 'زجاج فينيسيا'.
كما أن قلعة الزجاج توفر مجموعة متنوعة من الأعمال ذات الخبرة في قاعة المعارض وقاعة تجربة المبنى الرئيسي ، حيث يمكنك ان تجد كل شيء من الزجاج المنازل والمجوهرات والبالونات والمرايا







متحف الدمى ...

يقوم متحف الدمى بعرض كل ما يتعلق بالدمى حتى أنه يمكنك مشاهدة دب على هيئة الموناليزا أو نابليون أو الأميرة ديانا والكثير من الشخصيات المهمة والتي نالت شعبية كبيرة بين الناس في ال100 عام الماضية. يوجد في المتحف مجموعات متنوعة ومختلفة من الدمى المصنعة في شتى أنحاء العالم. يستطيع الزوار الاستمتاع بالتسوق في متاجر المتحف وكذلك الأكل والشرب في مقهى ومطعم المتحف، كما بإمكانهم التنزه في الحديقة الخارجية والاستمتاع برؤية البحر. ويعرض المتحف دمىً يصل عمرها إلى 1000 عام ودمىً متناهية الصغر قد يصل حجم إحداها إلى 4,5 ملم.







No comments:

Post a Comment